أخر الاخبار

طريقة معرفة مدة صلاحية الإقامة من خلال منصة أبشر

الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال بوابة أبشر

طريقة معرفة مدة صلاحية الإقامة من خلال منصة أبشر


نقدم لكم اليوم تفاصيل خدمة البحث والاستفسار عن صلاحية الإقامة عبر منصة أبشر إذ تعتبر المملكة العربية السعودية رابع دول العالم في استقبال أيدي عاملة من الخارج سواء أجنبية أو عربية، لهذا حرصت على تقديم أداة حادثة ومتعجلة للاستفسار عن صلاحية الإقامة، وكل ذلك بهدف رعاية الأمن والأمان في نطاق البلاد، إذ نهضت بفرض عقوبة مالية نقدية في حال عدم تحديث الإقامة في توقيتها قد تزيد عن خمسمائة ريال سعودي، وإذا تكرر ذلك المسألة مرة ثانية سوف يتعرض الوافد إلى الإبعاد خارج الدولة، وهذا حرصًا على تنفيذ القوانين في المملكة السعودية وعلى قمتها تأدية نُظم حملة وطن بدون مخالف الذي تم إطلاقها حديثًا عبر وزارة الداخلية المملكة العربية المملكة السعودية وهنا تكمن ضرورة استعلام صلاحية معيشة وافد إلى المملكة بهدف التعرف على تاريخ تحديث الإقامة بشكل مفصل، ولا تترقب عديدًا فإذا كان يُراودك الشك بأن الإقامة قد أوشكت على الانتهاء فعليك فورا أن تبدأ في البحث والاستفسار عن الإقامة بهدف التحديث، والتحديث ذاته لن يأخذ منك وقت طويل فسوف يكمل بواسطة بوابة أبشر الإلكترونية، فالآن دعونا نقدم لكم خطوات الاستعلام عن تاريخ إنقضاء مدة إقامة عامل وافد.

والمهم ذكره أن عمل استجلاب أسرة لا بد برفقته أن ينهي تجديد مدة الإقامة فإن لم تقم بتحديث الإقامة الشخصية المخصصة بك ولا تعرف طريقة التحقق من صلاحية الإقامة فلن يمكنها السير في أفعال الاستجلاب في السعودية على حسب الإطار الجديد التشريعي فلذلك احرص قبل الاستجلاب على تحديث الإقامة، أما عن سعر عقوبة مالية عدم تحديث الإقامة للوافدين في السعودية هي تبدأ من خمسمائة ريال وذلك في أول مرة التي يكمل فيها اكتشاف عدم تحديث الإقامة في حين تزيد وتتضاعف في المرة الثانية في حين الثالثة يكمل تضاعفها مع إلزام عقوبة تشريعية.
ويمكن له الوافد الذي يود أن يخرج من أرض السعودية الدخول إلى منفذ أبشر الجوازات بالمملكة العربية السعودية الموالية للمديرية العامة للجوازات بالتنسيق مع وزارة الداخلية حاليا الدخول إلى النت بهدف التعرف على صلاحية الإقامة، مثلما أن الوافد النازح الذي يرغب بتجديد الإقامة فإنه لا بد له من تحديث جواز السفر أيضًا ومن الممكن التحديث بعدما يقوم بسداد ضرائب تجديد جواز السفر في السعودية فهذا يعد من أكثر المحددات والقواعد المخصصة بالإقامة وتجديدها.

الإستعلام و الإستفسار عن صلاحية الإقامة

عزيزي الوافد إن لم تسجل بياناتك عبر منفذ أبشر لخدمات وزارة الداخلية، يلزم الإسراع في إلحاق المعلومات المخصصة بك حتى يتسنى لك مواصلة مواقيت تحديث الإقامة حتى لا تتعرض للمساءلة التشريعية.
أولاً: ادخل على الوصلة الخاص للتحاق المرة الأولى وهو رابط أبشر الجوازات.
اضغط على خانة مستخدم جديد.
ستلاحظ خانات فارغة، قم بملء تلك الخانات.
يلزم كتابة المعلومات صحيحة، والتأكد منها جيداً.
ثم اضغط على القبول على المحددات والقواعد والأحكام.
حتى الآن هذا سيرسل لك عبر جهاز المحمول الموبايل كود التأكيد.
ادخل الأرقام لتأكيد الحساب.
وفي النهايةً قم بتأسيس حساب خاص بك.
احتفظ باسم المستخدم وكلمة السر، لحين استعمالها في كل مرة تدخل للاستفسار.
اطبع قدوة إلحاق المعلومات، وقم بالإمضاء أعلاه.
اذهب إلى مقر موالي لمراكز تنشيط حسابات أبشر أو مصارف التوثيق مثل بنك  الرياض السعودي لتنشيط حسابك.

البحث والاستفسار عن الإقامة من خلال موقع أبشر الإلكتروني

الدخول إلى بوابة أبشر عبر لينك الوزارة.
اضغط على شارة استعلامات إلكترونية.
ثم اختر جوازات ثم البحث والاستفسار عن صلاحية الإقامة.
قم بملء المعلومات مثل اسم المستخدم وكلمة السر التي قمت بحفظها من قبل.
اكتب النموزج المشهود الراهن أدنى الصفحة؛ لتأكد من إنك لست ربوت.
في أعقاب كتابة المعلومات صحيحة اضغط على كلمة ” إظهار”
انتظر بضع دقائق وستظهر لك شاشة حديثة بها كل المعلومات المطلوبة.

شروط تحديث و تجديد الإقامة

احرص إلى أن تقوم بسداد ثمن جميع المخالفات المرورية بهدف تحديث و تجديد الإقامة ويرجى العلم أن هذه اللحظة عن طريق منصة أبشر المرور يُمكن البحث والاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة إضافة إلى دفع سعر المخالفة أيضًا.
قم بالاستحواذ على إثبات رسمي أنك قمت بسداد ضرائب تحديث الإقامة في المملكة.
لا بد أن تُجري التحليل الطبي بهدف الاستحواذ على الحماية الطبي عقب تحديث الإقامة ويُمكن عن طريق منفذ أبشر التعرف على صلاحية توفير الحماية الصحي للمقيمين بأسلوب يسير جدا.
احرص على أن لا يكون قد تم طرح إخطار من الشركة العاملة بها حتى تكفل سهولة تحديث الإقامة بواسطة منصة أبشر ويذك أنه يمكن الاستعلام عن إخطار التغيب عن العمل عن طريق زيارة منصة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإلكتروني برقم الإقامة والبيانات المخصصة بك أيضًا.

استعلام عن مستحقات تجديد إقامة عامل وافد

والمهم ذكره أن التعرف على ثمن رسوم تجديد هوية عامل وافد يُمكن أيضًا أن تحدث على النت بواسطة منصة أبشر وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أو أبشر الأفراد ويُمكن أن تنال إحتمالية دفع مستحقات الإقامة على النت أو عبر أجهزة الصراف الآلي أيضًا الموالية لأحد المصارف السعودية.

خدمات بوابة أبشر

وتعد بوابة أبشر هي البوابة الحكومية التي بواسطتها نحصل على الكمية الوفيرة من البيانات المتنوعة التي تتعلق الوافد، ومن ضمنها خدمة استعلام صلاحية الإقامة مثلما أن الوافد يمكنه أن يتعرف ببساطة على المخالفات المرورية وايضاً رقم التأمين الطبي وموعد تجديده الأساسي.
والمهم ذكره أن التعرف على ثمن المخالفات المرورية قضى أساسي حتى يكمل تحديث الإقامة فتستطيع الدخول إلى بوابة أبشر المرور وتقوم بالبحث والاستفسار عن المخالفات المرورية برقم اللوحة وايضاً يمكنك أن تقوم بسداد ثمن الإنتهاكات تماماً بواسطة أبشر.
ومن ثم نصبح قد أجرينا استعلام عن الإقامة على يد منبر أبشر، واستطعنا أن نمنع الجزاءات الشرعية التي تفرضها المملكة على المخالفين، إذ أن هنالك حملة وطن بدون مخالف تجريها وزارة الداخلية السعودية وعن طريقها ينهي التخلص من أي مخالف يسكن في المملكة، وهنا تبدو لنا مما لا شك فيه لزوم الاستحواذ على صلاحية الإقامة وسداد المستحقات الحكومية كاملة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    أطلب خدمة من أبو فايز‎
    أطلب خدمة من أبو فايز‎
    أطلب خدمة من أبو فايز‎

    دردشة




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -