أخر الاخبار

تصريح تنقل للخروج بين المدن وأيضاً ضِمن المديتة

بيان تنقل للخروج بين المدن وأيضاً ضِمن البلدة

تصريح تنقل للخروج بين المدن وأيضاً ضِمن المديتة


بيان تنقل للخروج بين المدن وأيضاً ضِمن البلدة من خلال موقع إلكتروني وإرسال رسالة او اخراج رسالة إلكترونية من وزارة الداخلية في المملكة السعودية الرياض جده المدينة مكه.

يتقصى الكثيرون كيفية اخراج إشعار تنقل داخلي وخارجي بين المدن ما إذا كان في الرياض او جده او المدينه او مكه او الطائف وغيرها من أنحاء المملكة السعودية ومدنها وهذا عبر منبر وتطبيق تصاريح الخروج من وزارة الداخلية.

هذا وأمرت الوزارة أصحاب المنشآت الموالية لها بالدخول على بوابة «بلدي» واختيار شعار إصدار تصريح تنقل طوال مدة الحظر للأنشطة المستثناة، بالفضلا على ذلك إلحاق العمالة المرغوب إصدار تصاريح تنقل لهم، لتتم إسناد المطلب الى البلدية المقصودة في (بلدة الرياض) للمراجعة والموافقة على المطلب.

وبينت الوزارة أنه في حال تنقل المصرح لهم من خلال الحافلات يكمل إصدار تصريح شخص لسائق الحافلة، مثلما ينهي إخطار صاحب المنشأة بالموافقة عن طريق رسالة SMS والدخول على بوابة بلدي طباعة التصاريح المختصة به.

إخطار تنقل


خطوات استخراج بيان تنقل بين الأنحاء
الدخول إلى الموقع الإلكتروني (منظومة تصاريح السفر والتحرك بين المناطق).
إلحاق الاسم ورقم جهاز المحمول للمواطن.
إن من المغتربين إلحاق رقم سجل الإقامة ورقم التليفون المحمول.
قم بملئ رسالة التأكد الواردة إلى جهاز المحمول الذي قمت بتسجيله.

كتابة تبرير الموقف الطارئ أو الاستثنائي الذي على إثره تريد السفر والتحرك.

إثبات تبرير الموقف الطارئ.

ستصلك رسالة على الموبايل تفيد بإكمال المطلب.
سوف يقوم القائمون على الموقع بمراجعة المطلب في أقرب وقت.
بينما الاستحسان على المطلب سيصلك رسالة في وقت السفر والتحرك وخط السير.
في ظرف عدم الرضى سيصلك رسالة برفض المطلب.
وبعد ذاك يمكن لك من الذهاب للخارج من البيت إلى الجانب المرغوب الذهاب إليها وفي حال أوقفت دورية تَستطيع وقتها من توضيح الإخطار المخصص بالتنقل وسوف يجيز لك بالمرور دون ان يكمل إلحاق لك اي إجراء تأديبي او مخالفة نتيجة لـ كسر منع التجول المفروض على هذه المكان.

إخطار تنقل من الزراعة

وقد كانت وزارة البيئة والمياه والزراعة قد صرحت آلية الاستحواذ على التصاريح المؤقتة لملاك المزارع والمواشي والنحالين، وهو إخطار تنقل لمرة واحدة كل أسبوع، يمكن تجديده كل أسبوع في المحافظات والمدن التي يسري قيها أمر تنظيمي تعليق التجول فترة 24 ساعة، وهي مكة المكرمة، المدينة المنورة، مدينة الرياض، تبوك، الهفوف، محافظة الظهران، جدة، الطائف،القطيف، الخبر، بحيث يمكن لملاك المزارع والمواشي في باقي الأنحاء، السفر والتحرك في إطار الزمن المسموح بالتنقل فيها.

بيان رحيل السفر والتحرك الشرقية


أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مساندة إصدار تراخيص السفر والتحرك طوال مرحلة حظر التجول للعاملين في النشاطات البلدية المستثناة، وهذا في إطار مدى التراخيص الصادرة من منظومة الأمانة، أسفل شارة “معا لأمانة رقمية”.
وبيّن الناطق الإعلامي بالأمانة محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أنه يمكن لكل العاملين في العقارات البلدية المستثناة إصدار ترخيص السفر والتحرك على نحو ميسر بواسطة دخول صاحب المنشأة على منفذ أمانة المنطقة الشرقية، وعبر شعار ” رخص المحلات ” يقوم باختيار طلب خدمة ( بيان تنقل العاملين )، من ثم ينهي إدخال معلومات العاملين المرغوب إصدار تصاريح لهم، ويحدث إحالة المطلب إلى البلدية المقصودة، وبعد رضى البلدية يمكنه صاحب المنشأة طباعة التصاريح بواسطة حسابه على منفذ الأمانة وبعد ذاك يجب تصديق المشهد من ترتيب أجهزة الأمن الموالي للمدينة.
ولفت الصفيان، على أن الهيئة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة أطلقت تلك الخدمة، داعيا جميع أصحاب العقارات بالإسراع في إكمال تصاريحهم عبر منفذ أمانة المساحة الشرقية الرقمية لتجنب وقف أعمالهم ومصالحهم، وبما يحقق التناغم مع التوجيهات الرسمية في قطاعاتها المتنوعة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    أطلب خدمة من أبو فايز‎
    أطلب خدمة من أبو فايز‎
    أطلب خدمة من أبو فايز‎

    دردشة




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -