القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

رعى سمو الأمير آسر إطلاق المؤتمر الدولي الأول لعلوم الأعصاب والتكنولوجيا




رعى صاحب السمو الملكي الأمير عسير انطلاق المؤتمر الدولي الأول


أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ​​طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أن القيادة الرشيدة تريد أن تكون المملكة رائدة في تقديم كل ما يساهم في صحة الإنسان في المنطقة. جاء ذلك تحت رعاية جلالة الملك اليوم ، عبر الاتصال المرئي ، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، من خلال "المؤتمر الدولي الأول لتقنيات علم الأعصاب".

وتستمر مشاركة عدد من المتخصصين في علوم الأعصاب والذكاء الاصطناعي من بريطانيا العظمى والإمارات العربية المتحدة وأمريكا وإيطاليا وبريطانيا وسويسرا وروسيا لمدة ثلاثة أيام. وشكر سمو الأمير تركي بن ​​طلال صاحبة السمو الملكي الأميرة نجود بنت الهذلول بن عبد العزيز ، رئيس اللجنة العليا للرقابة على المؤتمر.


إقامة هذا الاجتماع الدولي بالرغم من الظروف التي يفرضها وباء التاج والعمل على تنظيمه وفق الإمكانيات المتاحة والأساليب الممكنة ، وتقدير جميع المشاركين والجهات الراعية لدعمهم لعمل المؤتمر لتحقيق الأهداف المرجوة.


من جانبه أوضح معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على دور التكنولوجيا في علاج وتشخيص الأمراض العصبية وعلى التطورات الأخيرة في نفس المجال وعلى وجه الخصوص:


من بين أمور أخرى ، تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات ومراقبة نشاط الدماغ أثناء الجراحة. ووعد سعادته بالمشاركة الدولية لعلماء الأعصاب بملحق منفصل يتضمن الأوراق البحثية الواردة فيه وعرض المعرفة والخبرات.


نأمل أن يسفر المؤتمر عن توصيات تدعم الجهود المبذولة في هذا المجال المهم وتساهم في الاستخدام الأمثل لهذه التقنيات الحديثة التي سيكون لها أثر إيجابي على جودة الخدمات الصحية وتقديم الرعاية الطبية المناسبة للمستفيدين.

بدوره ، أوضح جلالة الملك ، رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر ، أن المؤتمر الدولي الأول لتقنيات علم الأعصاب يهدف إلى الجمع بين المتخصصين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم لتقديم نموذج رائد في تطوير علم الأعصاب.نقل المعرفة وتعزيز التعاون العالمي للتغلب على الحواجز التي تحول دون الوصول إلى الوقاية والرعاية وتقديم الخدمات. وأكدت أن الفاعلية تساهم في بناء أساس متين للبحث من خلال عدة مناقشات ، أهمها تحفيز الدماغ وتقنية العلاج الجديدة.

والمراقبة عن بعد ، وعلم وظائف الأعصاب ، وجراحة العمود الفقري ، وعلم الأعصاب في عصر التاج ، وغيرها من الموضوعات التي سيتم تناولها في عدة جلسات تمهيدية وورش عمل وندوات. وأشار رئيس المؤتمر استشاري جراحة الأعصاب الدكتور فهد القريشة إلى أن المؤتمر سيثري تجربة قطاع الرعاية الصحية في المملكة في مجال التكنولوجيا الطبية لطب الأعصاب.


reaction:

تعليقات

أطلب خدمة من أبو فايز‎
أطلب خدمة من أبو فايز‎
أطلب خدمة من أبو فايز‎