القائمة الرئيسية

الصفحات

الأخبار

أكمل مكتب كاتب العدل في وزارة العدل 26000 عملية تحقق من الهوية خلال شهر أكتوبر


أكمل مكتب كاتب العدل في وزارة العدل 26000 عملية تحقق من الهوية خلال شهر أكتوبر


 في أكتوبر من هذا العام. أجرى كتاب العدل والمحامون المعتمدون من قبل وزارة العدل ما يقرب من 26000 عملية وثائقية ، والتي تضمنت التوثيق والتصفية ، والإلغاء والرهون العقارية ، بالإضافة إلى تصحيح سندات العقارات وتوثيق عقود الشركات.

وأوضحت الوزارة أن خدمة كاتب العدل تهدف إلى تسهيل استخدام الأفراد والمؤسسات والشركات لنفس الخدمات التي يقدمها الموثقون ، من خلال إتاحتها في أي وقت ومن أي مكان بجودة عالية وفي وقت قصير.

 وأوضحت الوزارة أن خدمة كاتب العدل تقدم العديد من الخدمات المستندية منها إصدار أو إلغاء الوكالات وتوثيق عقود الشركات ، بالإضافة إلى توثيق الثغرات في الخدمات العقارية والرهن العقاري بما في ذلك خدمة الرهن العقاري ، وإفراج الرهن ، وإفراغ العقار برهن ،وخدمة تصحيح الصكوك والإقرار المالي والتي تشمل خدمة تأكيد الديون ، خدمة تحويل الديون أو خدمة تأكيد الدفع ، خدمة الوكالة القانونية والعقارية ،من خلال كتاب العدل المرخصين من وزارة العدل المنتشرة في جميع أنحاء المملكة ، يمكن للمستفيد طلب خدمة التوثيق من خلال خدمة كاتب العدل المتوفرة على الأجهزة الذكية في متاجر Apple و Google Play.

 خدمة الكاتب العدل من أهم خدمات وزارة العدل بتكليف من القطاع الخاص لتسهيل إجراءات التوثيق للمستفيدين وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والمتعلقة بالتحول الرقمي. ويبلغ عدد الموثقين والموثقين المسجلين منذ إصدار نظام التوثيق 2200 موثقة وموثقة في جميع أنحاء المملكة ، حيث أجروا أكثر من 296000 عملية توثيق سمحت لأكثر من نصف مليون مستفيد بقراءة إشعارات العدالة وإتمام عملهم بسهولة ويسر. وتجدر الإشارة إلى أن خدمة كاتب العدل تتم بمبادرة من وزارة العدل وبالتعاون مع الشريك الفني لشركة ثقة.


reaction:

تعليقات

أطلب خدمة من أبو فايز‎
أطلب خدمة من أبو فايز‎
أطلب خدمة من أبو فايز‎